كيف يمكنني استعادة موقع الويب الخاص بي؟

كيف يمكنني استعادة موقع الويب الخاص بي 01

النسخ الاحتياطي الوظيفي الأخير هو الخيار الأفضل لاستعادة موقع ويب. ومع ذلك ، في بعض الأحيان إذا لم يكن لديك ، أو لا يتضمن مجلد النسخ الاحتياطي المعلومات التي تبحث عنها. قد تكون هناك فرصة لاستعادة بعض الأشياء الخاصة بك.

توفر ميزة المصدر المفتوح في WordPress ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية والسمات المتاحة ، بابا مفتوحا للمتسللين للوصول إلى موقعك. نتيجة لذلك ، يعد النسخ الاحتياطي لموقع الويب الخاص بك بشكل دوري أمرا ضروريا لضمان إمكانية استعادته في حالة حدوث مشكلة.

فيما يلي بعض الخيارات للحصول على نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك.

1. استخدم ذاكرة التخزين المؤقت ل Google أو Bing لاستعادة بياناتك.

مزود التخزين المؤقت الوحيد الذي يعرض روابط العمل والصفحات بدقة مثل الإصدار الأصلي من موقع الويب هو ذاكرة التخزين المؤقت من Google ، وهي   

واحدة من أفضل الطرق لاستعادة موقع الويب الخاص بك.

اتبع الإجراءات التالية لاستعادة موقعك على الويب باستخدام ذاكرة التخزين المؤقت ل Google أو Bing:

سيعرض لك النموذج المخزن مؤقتا لموقع الويب على الفور. انسخ شفرة مصدر صفحة الويب وقم بتحميلها إلى الخادم واستعادة موقع الويب الخاص بك.

2. استعادة البيانات من أرشيف الإنترنت

المكتبة الرقمية ، التي تعد أقدم وأكبر أرشيف عبر الإنترنت ، هي خيار شائع آخر. العيب الوحيد لهذه الاستراتيجية هو أن الجزء الأكبر من صفحاتها المخزنة مكسورة وغير وظيفية. نتيجة لذلك ، ليس هناك ما يضمن أنك ستحصل على 70٪ من صفحات موقع الويب. ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل فقدان صفحة الويب بالكامل.

يمكنك أيضا استكشاف موقع الويب الخاص بك في فترات مختلفة باستخدام أرشيف الويب.

يمكنك اكتشاف أن بعض مواقع الويب الخاصة بك معطلة أو غير قابلة للاستخدام. نتيجة لذلك ، إنها في الأساس طريقة بديلة للتوظيف إذا لم تتمكن من العثور على أي شيء في ذاكرة التخزين المؤقت ل Google.

3. أداة Wayback على أرشيف الإنترنت

بديل آخر هو الأرشيف الرقمي ، والذي قد يتضمن سنوات من أرشيفات موقع الويب الخاص بك. إذا كان أرشيف الإنترنت قد حافظ على صفحاتك ، فقد تتمكن من العثور عليها عبر Wayback Machine.

ألق نظرة على أرشيف الإنترنت.

سيعرض لك هذا كيفية ظهور الصفحة في هذا التاريخ المحدد.

خطوات لاستعادة موقع الويب الخاص بك عبر Webhost

الخطوة 1. انتقل إلى لوحة Dreamhost. في اللوحة، انتقل إلى علامة التبويب تكوين المجالات، التي تسرد كل مجال متاح في ذلك الوقت.

الخطوة 2. على الجانب الأيمن ، انقر فوق الزر استعادة.

الخطوة 3. تظهر صفحة الاستعادة.

اختر من بين الأقسام المذكورة أدناه:

تواريخ النسخ الاحتياطي: يمكن جدولة النسخ الاحتياطية لنطاقك في إحدى الفترات الزمنية الثلاث.

خيارات الاستعادة: يمكنك إما استرداد النسخ الاحتياطية المختارة إلى موقع الويب المباشر الحالي أو استعادة النسخ الاحتياطية المحددة في شكل مجلد مختلف باستخدام خياري الاستعادة.

يحافظ الخيار الأول على وظائف الموقع الحالي. يتم استرداد النسخ الاحتياطية ونقلها إلى موقع جديد. يسبق الطابع الزمني اسم موقعك في هذه الفئة. إذا كنت ترغب في رؤية ملفات بيانات النسخ الاحتياطي قبل التبديل إلى الإصدار السابق من موقعك، فحدد هذا الخيار.

قم بعمل نسخة احتياطية من كافة الملفات الموجودة حاليا.

الخيار الثاني يعيد موقع الويب الخاص بك من نسخة احتياطية ويحصل عليه عبر الإنترنت على الفور. بعد ذلك ، يتم نقل الملفات الموجودة على الموقع إلى دليل يسمى بعد موقع الويب الخاص بك ، والذي يرافقه طابع زمني. إذا كنت تريد أن يعود موقع الويب الخاص بك إلى الإصدار السابق على الفور ، فحدد هذا الخيار.

لإكمال الإجراء، حدد استعادة example.com على الفور! (بدلا من اسم النطاق المذكور في الصفحة، استخدم اسم النطاق المستعاد الخاص بك.)

عند تحديد الخيار استعادة، سيتم إرسالك مباشرة إلى شاشة إدارة النطاقات، حيث ستلاحظ إشعارا أخضر في أعلى الصفحة الأولى يفيد بأن عملية الاستعادة جارية وسيتم إكمالها بناء على المعلومات التي تقدمها وحجم النسخ الاحتياطية. بمجرد اكتمال ذلك ، ستتلقى إشعارا بالبريد الإلكتروني.

بعد استعادة موقع الويب الخاص بك ، ما هي الأشياء المهمة التي يجب القيام بها؟

بعد استرداد موقعك على الويب بنجاح باستخدام ذاكرة التخزين المؤقت من Google أو أرشيف الويب ، من الضروري حمايته حتى لا تفقده مرة أخرى. للبدء ، قم بإنشاء نسخ احتياطية تلقائية لموقعك بانتظام. إذا تم اختراق موقعك ، فيجب عليك إعادة تعيين جميع كلمات المرور الخاصة بك بسرعة بعد استردادها نظرا لأن موقع الويب قد تعرض لتعرض غير مصرح به وربما خطير. لا يمكنك أبدا التأكد من متى سيتم اختراق موقع الويب الخاص بك بعد ذلك. إذا كنت تقوم بتشغيل موقع WordPress متعدد المستخدمين ، فتأكد من تغيير الجميع لكلمات المرور الخاصة بهم. خطوة حاسمة أخرى هي تنفيذ التحقق من 2-step لتوفير درجة إضافية من الحماية لموقعك.

أهمية النسخ الاحتياطي لموقع الويب الخاص بك

النسخ الاحتياطية مطلوبة لمواقع WordPress وأي منصات أخرى تستخدمها لتشغيل موقع الويب الخاص بك. في الواقع ، إذا كان لديك موقع ، فيجب عليك نسخه احتياطيا بانتظام.

في حالة حدوث بعض المشكلات في موقعك، يمكنك استرداد إصدار وظيفي عن طريق نسخه احتياطيا. يعد الخطأ والخطأ الذي يحدث أثناء الترقية أو الهجوم الخارجي أو الهجوم القوي وتعطل النظام أمثلة على الأشياء التي قد تلحق الضرر بالموقع. عادة ما يكون موقع الويب غير مسؤول عن المشكلات الناجمة عن تعطل الخادم ؛ هذا هو السبب في أنه ينصح في كثير من الأحيان باستخدام مزود استضافة موثوق وآمن للغاية.

استنتاج

سواء تم اختراق موقع الويب الخاص بك أو تعطل بسبب مشكلة فنية ، فإن فهم كيفية استعادة موقع الويب الخاص بك أمر بالغ الأهمية.

من الأفضل دائما تحمل المسؤولية عن موقعك واستخدام خدمة مجانية أو مدفوعة مثل DropBox لإجراء نسخ احتياطي لجميع المحتوى الخاص بك وتخزينه. هذا هو الخيار الأفضل لاستعادة موقع ويب من فشل كبير. إذا فات الأوان ولم يكن لديك نسخة احتياطية ، فيمكنك استعادة موقعك واسترداده بسرعة باستخدام إحدى التقنيات المذكورة أعلاه أو عن طريق التوجه إلى موقع ويب مثل Seahawk Media.

ابدأ مع Seahawk

اشترك في تطبيقنا لعرض أسعارنا والحصول على خصومات.

How Do I Restore My Website?

How do I restore my website 01

A recent functional backup is the best option to restore a website. However, sometimes if you don’t have it, or the backup folder doesn’t include the information you’re looking for. There may yet be a chance to reclaim some of your stuff.

The open-source feature of WordPress, as well as the variety of plugins and themes available, provide an open door for hackers to get access to your site. As a result, periodically backing up your website is essential to guarantee that you can recover it if a problem occurs.

Here are a few options for getting your website back up.

1. Use Google’s or Bing’s cache to restore your data.

The only caching provider that displays working links and pages precisely as the genuine edition of the website is Google cache, which is   

one of the finest ways to recover your website.

Follow these procedures for restoring your website using Google’s or Bing’s cache:

It will display you the cached form of the website right away. Copy the web page’s source code, upload it to the server, and restore your website.

2. Recover data from the internet archive

The digital library, which is the oldest and largest online archive, is another popular choice. The sole disadvantage of this strategy is that the bulk of their stored pages is broken and non-functional. As a result, there’s no assurance that you’ll acquire even 70% of the website’s pages. However, it’s still preferable to your entire webpage going missing.

You may also explore your website in different periods using the web archive.

You could discover that a few of your websites are malfunctioning or unusable. As a result, it’s essentially an alternate way to employ if you can’t find anything in Google’s cache.

3. Wayback Tool on the Internet Archive

Another alternative is the Digital Archive, which may include years of your website’s archives. If the Internet Archive has preserved your pages, you might well be able to find them via the Wayback Machine.

Take a look at the Internet Archive.

This will display to you how the page appeared on that particular date.

Steps For Restoring Your Website via Webhost

Step 1. Go to the Dreamhost Panel. In the panel, go to the Configure Domains tab, which lists each domain available at that time.

Step 2. On the right side, click on the Restore button.

Step 3. The Restore page shows up.

Choose from the sections mentioned below:

Backup Dates: Your domain’s backups can be scheduled for one of three time periods.

Restore Options: You may either recover the chosen backups to your existing live website or restore the specified backups in the form of a different folder using the two restore options.

The first option maintains the present site’s functionality. Your backup copies are recovered and moved to a new location. A timestamp precedes the name of your site in this category. If you wish to see your backup data files before switching to the previous version of your site, select this option.

Back up all of the files that are currently live.

The second option restores your website from a backup and gets it online right away. After that, the files on the site are relocated to a directory called after your website, which is accompanied by a timestamp. If you want your website to return to the previous version right away, select this option.

To complete the procedure, select Restore example.com immediately! (Instead of the domain name mentioned on the page, use your own restored domain name.)

When you select the Restore option, you’ll be sent directly to the Manage Domains screen, where you’ll notice a green notification at the top of the front page saying that the restoration is in progress and will be completed depending on the information you provide and the size of the backups. Once that is completed, you will receive an email notification.

After you’ve recovered your website, what are the critical things to do?

After you’ve successfully recovered your website with Google’s cache or the Web Archive, it’s essential to safeguard it so you don’t lose it again. To begin, create automated backups of your site regularly. If your site has been hacked, you must reset all of your passwords quickly after recovering since the website has been subjected to unauthorized and perhaps dangerous exposure. You can never be sure about when your website will be hacked next. If you’re running a multi-user WordPress site, make sure everyone changes their passwords. Another critical step is implementing 2-step verification to offer an extra degree of protection to your site.

Importance of backing up your website

Backups are required for WordPress sites and any other platforms you use to operate your website. Indeed, if you have a site, you should back it up regularly.

If some problem occurs with your site, you may recover a functional version by backing it up. A fault, an error that occurs during an upgrade, an outside attack or a vigorous assault, and a system crash are all examples of things that might damage a site. A website is usually not accountable for problems caused by a server breakdown; that is why it is frequently advised to use a highly reliable and secure hosting provider.

Conclusion

Whether your website is hacked or goes down due to a technical issue, understanding how to restore your website is critical.

It’s always best to take accountability for your site and utilize a free or paid service like DropBox for backing up and storing all of your content. This is the best option for recovering a website from a significant failure. If it’s very late and you don’t have a backup, you can restore your site and recover quickly using one of the techniques listed above or by heading to a website like Seahawk Media.

Get started with Seahawk

Sign up in our app to view our pricing and get discounts.