البرنامج التعليمي WordFence: كيفية تعزيز أمان موقع الويب الخاص بك؟

برنامج WordFence التعليمي 01

هل تعلم أن تثبيت مكون إضافي للأمان على مدونة WordPress أو موقع الويب الخاص بك هو أحد الأساليب لحمايته؟ ولكن ، هل تعرف أي مكون إضافي لأمان WordPress هو الأفضل؟

حسنا ، في هذه المقالة ، سنخبرك عن المكون الإضافي Wordfence ، أحد المكونات الإضافية الأمنية الأكثر شعبية وتصنيفا جيدا في مستودع WordPress. لديها حاليا أكثر من 2.4 مليون عملية تنزيل (وتتزايد باستمرار) ونسبة مراجعة تبلغ 4.9 من أصل 5 ، ولا شيء تقريبا.

ما هو WORDFENCE (وكيف يساعد في تحسين أمان WORDPRESS)؟

ماذا يفعل WORDFENCE بالضبط لحماية أمان WORDPRESS الخاص بك؟

يراقب Wordfence موقع الويب الخاص بك ويحميه باستمرار من هجمات القوة الغاشمة من خلال فرض رموز مرور قوية ، والحد من محاولات تسجيل الدخول ، وبروتوكولات أمان الاشتراك الأخرى. ببساطة ، إنه يدافع عن الموقع من الأفراد الذين يحاولون استخدام "الفنون السيئة" ضده. يتيح لك معرفة من يزور موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، وما يفعلونه عليه ، ومن تم حظره ، سواء كانوا بشرا أو روبوتات. Wordfence هو معيار ذهبي عندما يتعلق الأمر بمساعدتك في حماية موقع الويب الخاص بك أو مدونتك من العقول الخبيثة. دعونا نرى القائمة التي يقدمها لنا المكون الإضافي ، خطوة بخطوة. فكرة اليوم هي شرح عدد قليل من أقسام هذا المكون الإضافي بدقة حتى تفهم كيفية عمله ولديه بعض المفاهيم الأساسية حوله. 

تثبيت وورد سيور

تماما كما هو الحال مع معظم مكونات WordPress الإضافية ، فإن عملية تثبيت WordFence بسيطة للغاية.

الخطوة 1:  لتثبيت WordFence وتكوينه على موقعك ، انتقل إلى لوحة معلومات WP وحدد المكونات الإضافية وإضافة جديد ؛ ابحث عن WordFence في شريط البحث عن المكون الإضافي وحدده. اضغط على الزر تثبيت الآن ثم انقر فوق تنشيط. 

الخطوة 2: بمجرد التثبيت ، سترى شاشة تطلب إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لتلقي تنبيه أمني. وافق على شروطها وانقر على متابعة.

الخطوة 3: سيطلب منك WordFence إدخال مفتاح API في الشاشة التالية لإكمال عملية التثبيت. إذا اشتريت حسابا مميزا ، فيمكنك إدخال مفتاحك المميز لتنشيط الميزات الإضافية. خلاف ذلك ، المضي قدما وانقر على خيار لا شكرا.

الخطوة 4: ف ويلا! تم تثبيت WordFence الآن ، وأصبح موقعك أفضل حالا بالفعل! ولكن الآن حان الوقت المناسب للدخول في التفاصيل الدقيقة.

تكوين جدار الحماية

يتضمن جدار حماية تطبيق ويب Wordfence مجموعة قوية من الحماية التي تحافظ على موقعنا على الويب ضد الهجمات والتهديدات الشائعة مثل تحميلات الملفات الضارة وحقن رمز SQL وغيرها. وفقا لقواعد الأمان المحددة مسبقا ، يقوم جدار الحماية بفحص حركة المرور الواردة والصادرة من الروبوتات والبشر ويمكنه حظر أو السماح بالوصول إليها.

تكوين جدار حماية Wordfence الأساسي

  1. الوصول إلى خيار جدار الحماية على الشريط الجانبي للوحة معلومات WordPress Wordfence > جدار الحماية ؛ هناك ، سنختار خيار "جميع خيارات جدار الحماية".
  2. هنا سنقوم بتكوين خيار جدار الحماية الأساسي. يتم تعيين هذا الخيار افتراضيا إلى حالة جدار الحماية: ممكن ومحمي; إنه خيار حماية أساسي. أفضل جزء هو أننا نحوله إلى وضع التعلم ، والذي يسمح لجدار الحماية بالتعرف على موقع الويب الخاص بك وكيفية تأمينه. سيتم تنشيط جدار الحماية تلقائيا بعد أسبوع. 
  3. احفظ التغييرات. لقد نجحنا في إجراء التكوين الأساسي لجدار الحماية.

تكوين جدار الحماية الموسع

يمنحنا جدار الحماية الموسع من WordPress مزيدا من الأمان لموقعنا على الويب. نظرا لأن Wordfence عبارة عن مكون إضافي ، فقد تتم معالجة بعض التعليمات البرمجية الخطيرة بواسطة WordPress قبل تشغيلها. ونتيجة لذلك، سيقوم جدار الحماية الموسع بتغيير ملف .htaccess لضمان معالجة جميع طلبات PHP قبل تنفيذها.

  1. انتقل إلى جدار الحماية > خيار جميع خيارات جدار الحماية لتكوين جدار حماية Wordfence الموسع ، وانقر فوق تحسين جدار حماية Wordfence.
  2. سيتم تقديم علامة تبويب عليك إجراء عمليتين عليها. أولا ، اختر نوع الخادم (تحقق من مزود الاستضافة الخاص بك إذا كنت لا تعرف). على أي حال ، سيقترح Wordfence خادما لك. الخطوة الثانية هي الحصول على نسخة احتياطية من ملف .htaccess ، والتي يمكنك ببساطة دمجها باستخدام مدير الملفات أو FTP إذا حدث خطأ ما.
  3. سوف تتلقى رسالة نجاح إذا كان كل شيء يعمل بسلاسة.
  4. إذا قمت بالتحقق من التعليمات البرمجية لملف htaccess الخاص بك ، فسترى رمز تكوين جدار حماية Wordfence. 
  5. تم ، لقد قمت أخيرا بتنشيط جدار الحماية الموسع بنجاح.

الحماية من هجمات القوة الغاشمة

دائما في قسم جميع خيارات جدار الحماية في خيار جدار الحماية Wordfence> ، سنجد قسما يسمى حماية القوة الغاشمة. اتبع الخطوات أدناه وحماية موقع الويب الخاص بك من هجمات القوة الغاشمة.

حدود السعر

يسمح لك قسم تحديد المعدل بتقييد الوصول إلى برامج التتبع السيئة التي تفحص موقع الويب الخاص بك بحثا عن نقاط الضعف ، تأكد من تنشيط هذا الخيار. 

 انتقل إلى Wordfence > كافة الخيارات > الحد من معدل > كم من الوقت يتم حظر عنوان IP عندما ينتهك قاعدة. يمكنك ضبطه على أي إطار زمني تريده.

تكوين الماسح الضوئي

باستخدام وظيفة المسح الضوئي في Wordfence ، يمكننا تحليل جميع الملفات الموجودة على موقع WordPress الخاص بنا ، والبحث عن التعليمات البرمجية الضارة والأصداف التي قد يكون المتسللون قد قاموا بتثبيتها. للقيام بذلك ، انتقل إلى خيار الشريط الجانبي للوحة معلومات WordPress Wordfence > المسح الضوئي وانقر فوق الزر بدء فحص جديد.

الآن ، سيبدأ الماسح الضوئي Wordfence بحثه عن المخاطر ، وإذا تم اكتشاف أي منها ، فسوف يزودنا بوصف موجز للمشكلة في النتائج.

المصادقة الثنائية

تضيف المصادقة الثنائية (2FA) طبقة إضافية من الحماية / الأمان إلى صفحة تسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك ومستخدميها. انتقل إلى خيار الشريط الجانبي للوحة معلومات WordPress Wordfence > أمان تسجيل الدخول لتمكين المصادقة الثنائية على موقع الويب الخاص بك. 

في WordFence، قم بزيارة صفحة أمان تسجيل الدخول. امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا من حقل تطبيق المصادقة ، وقم بتنزيل رمز الاسترداد (ضع في مكان آمن) وانقر فوق تنشيط. هذا هو!

إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص المكون الإضافي أو أمان WordPress ، فيرجى سؤالهم في قسم التعليقات أدناه. أو ، إذا كنت ترغب في تعزيز أمان WP الخاص بك ، فتواصل معنا!

المشاركات ذات الصلة

كومال بوثرا 27 يناير، 2023

أهمية الروابط المتبادلة في تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءا لا يتجزأ من نجاح أي موقع ويب. لترتيب أعلى في البحث

كبار المسئولين الاقتصاديين
كومال بوثرا 27 يناير، 2023

روابط التذييل الحيوية 3 التي تحتاجها لموقع الويب الخاص بك

سواء كنت مصمم ويب مخضرما أو مجرد بناء موقع الويب الأول الخاص بك ، فإن بعض العناصر هي

تصميم
كومال بوثرا 25 يناير، 2023

ما هي الاستضافة السحابية؟

الاستضافة السحابية هي استضافة ويب تستخدم تقنية الحوسبة السحابية لتقديم الخدمات عبر الإنترنت. سحابة

استضافة مسرد المصطلحات

ابدأ مع Seahawk

اشترك في تطبيقنا لعرض أسعارنا والحصول على خصومات.

WordFence Tutorial: How to Enhance Your Website’s Security?

Did you know that installing a security plugin on your WordPress blog or website is one approach to protect it? But, do you know which WordPress security plugin is the best?

Well, in this article, we’ll tell you about the Wordfence plugin, one of the most popular and well-rated security plugins in the WordPress repository. It currently has more than 2.4 million downloads (and continuously increasing) and a review ratio of 4.9 out of 5, almost nothing.

WHAT IS WORDFENCE (AND HOW DOES IT HELP IMPROVE WORDPRESS SECURITY)?

WHAT EXACTLY DOES WORDFENCE DO TO SHIELD YOUR WORDPRESS SECURITY?

Wordfence continuously monitors and protects your website against brute force attacks by imposing strong passcodes, limiting login attempts, and other sign-up security protocols. Simply put, it defends the website from individuals who try to use “bad arts” against it. It lets you see who is visiting your website or blog, what they are doing on it, and who has been blocked, whether they are humans or robots. Wordfence is a gold standard when it comes to helping you protect your website or blog from malicious minds. Let’s see the menu that the Plugin presents us, step by step. Today’s idea is to explain a few of the sections of this Plugin thoroughly so that you understand how it works and has some basic notions about it. 

Install WordFence

Just like with most WordPress plugins, the installation process of WordFence is pretty straightforward.

Step 1:  To install and configure WordFence on your site, go to the WP dashboard and select Plugins and Add New; search for WordFence in the plugin search bar and select it. Press the Install Now button and then click Activate. 

Step 2: Once installed, you will see a screen asking to enter your email address to receive a security alert. Agree to their terms and click continue.

Step 3: WordFence will ask you to enter an API key in the next screen to complete the installation process. If you purchased a premium account, you could enter your premium key to activate the extra features. Otherwise, go ahead and click on the No Thanks option.

Step 4: Voila! WordFence is now installed, and your site is already better off! But now it’s a great time to get into the nitty-gritty.

Configuring the Firewall

Wordfence Web Application Firewall includes a robust set of protections that preserve our website against common attacks and threats like Malicious file uploads, SQL code injection, and others. According to predefined security rules, the Firewall inspects incoming, and outgoing traffics of Bots and humans and can block or allow access to them.

Basic Wordfence Firewall Configuration

  1. Access the Firewall option on the WordPress dashboard sidebar Wordfence > Firewall; there, we will select the “All Firewall Options” option.
  2. Here we will configure the primary Firewall option. This option defaults to Firewall Status: Enabled and Protected; it is a basic protection option. The best part is that we switch it to Learning Mode, which allows the Firewall to learn about your website and how to secure it. The Firewall will be automatically activated after a week. 
  3. Save the changes. We have successfully made the basic configuration of the Firewall.

Configuring the Extended Firewall

The WordPress Extended Firewall gives us more security for our website. Because Wordfence is a plugin, some dangerous code may be processed by WordPress before it runs. As a result, the Extended Firewall will change the .htaccess file to ensure that all PHP requests are processed before they are executed.

  1. Go to the Firewall > All Firewall Options option to configure the extended Wordfence Firewall, and tap on Optimize the Wordfence Firewall.
  2. You will be presented with a tab on which you must conduct two operations. First, choose a server type (check with your hosting provider if you do not know). In any case, Wordfence will suggest a server for you. The second step is to obtain a backup of the .htaccess file, which you may simply incorporate using a file manager or FTP if something goes wrong.
  3. You will receive a success message if everything works smoothly.
  4. If you check the code of your .htaccess file, you will see the Wordfence Firewall configuration code. 
  5. Done, you have finally activated the Extended Firewall Successfully.

Protection Against Brute Force Attacks

Always in the All Firewall Options section of the Wordfence> Firewall option, we will find a section called Brute Force Protection. Follow the steps below and protect your website from brute force attacks.

Rate Limitation

The Rate Limiting section allows you to limit access to bad bots that scan your website for vulnerabilities, make sure you have this option activated. 

 Go to Wordfence > All Options > Rate Limiting > How long is an IP address blocked when it breaks a rule. You can adjust it to whatever timeframe you’d like.

Configuring the Scanner

With Wordfence’s Scan function, we can analyze all files on our WordPress site, looking for malicious code and shells that hackers may have installed. To do so, go to your WordPress dashboard sidebar option Wordfence > Scan and click the Start New Scan button.

Now, the Wordfence scanner will begin its search for risks, and if any are discovered, it will provide us with a brief description of the issue in the results.

Two Factor Authentication

Two-Factor Authentication (2FA) adds an additional layer of protection/security to your WordPress website login page and its users. Go to WordPress Dashboard Sidebar option Wordfence > Login Security to enable two-factor authentication on your website. 

In WordFence, visit the Login Security page. Scan the QR code from the Authentication app field, download the recovery code (put somewhere safe) and click activate. That’s it!

If you have any queries regarding the plugin or WordPress security, please ask them in the comment section below. Or, if you want to enhance your WP security, connect with us!

Get started with Seahawk

Sign up in our app to view our pricing and get discounts.