تشمود

تشمود

يتم استخدام استدعاء الأمر والنظام chmod فقط لتغيير أذونات الوصول وعلامات الوضع الخاص (علامات setuid و setgid واللزجة) لكائنات نظام الملفات في أنظمة التشغيل الشبيهة ب Unix و Unix (الملفات والدلائل). تمت الإشارة إلى هذه في البداية باسم الأوضاع ، وتم اعتماد مصطلح chmod كاختصار لوضع التغيير.

تاريخ

ظهر الأمر chmod واستدعاء نظام CHMOD في البداية في AT&T UNIX الإصدار 1.

تم إدخال قوائم التحكم في الوصول إلى العديد من أنظمة الملفات بالإضافة إلى الأوضاع الأساسية لتعزيز مرونتها مع ارتفاع عدد المستخدمين وأنواعهم.

كتب ديفيد ماكنزي وجيم ماييرينغ نسخة chmod المدرجة في GNU Coreutils. هناك حزمة منفصلة لهذا الأمر كجزء من سلسلة UnxUtils من إصدارات Win32 الأصلية من الأدوات المساعدة القياسية الشبيهة بجنو يونكس، Microsoft Windows. على نظام التشغيل IBM ، تم أيضا نقل الأمر chmod.

بشأن تشمود

الأمر chmod يعني "تغيير الوضع" على ملف ضمن يونكس. تشير المعلمة -R إلى أنه سيتم تطبيق التعديل على جميع الملفات والدلائل في محتوى wp (على سبيل المثال.) مجلد. سيتم تغيير الدليل إلى الوضع 766 ، مما يعني أنه سيكون قابلا للقراءة والكتابة بواسطة WordPress وأي مستخدمين آخرين على نظامك. أخيرا ، اسم الدليل الذي سنقوم بتغييره هو wp-content. في حالة فشل 766، جرب 777، مما يجعل جميع الملفات والدلائل قابلة للقراءة والتنفيذ من قبل جميع المستخدمين والمجموعات والعمليات.

عند استخدام mod rewrite Permalinks ، تحتاج أيضا إلى ضبط أذونات الرابطة. htaccess للتأكد من أن WordPress قد يقوم بتحديثه عند تغيير الإعدادات ، مثل إضافة صفحة جديدة ، وإعادة التوجيه ، والفئة ، وما إلى ذلك ، مما يستلزم تغيير ملف htaccess.

انتقل إلى دليل WordPress الرائد.

أدخل chmod -v 666 .htaccess

ملاحظة: حتى القليل من الأمان أفضل من دليل قابل للكتابة في العالم من وجهة نظر أمنية. ابدأ بمستوى متساهل منخفض ، مثل 744 ، ثم قم بزيادته تدريجيا حتى يعمل. استخدم 777 فقط إذا لزم الأمر ، ومن الناحية المثالية ، لفترة قصيرة فقط.

chmod هو أمر Linux / Unix shell يسمح لك بتغيير أذونات الملفات والدليل. يتم اختصار وضع التغيير باسم chmod. في بعض حالات استضافة الويب ، قد يحتاج المستخدم إلى استخدام هذا الأمر لتغيير أذونات ملفات أو أدلة معينة حتى يتمكن WordPress من الكتابة إليها. لا يزال بإمكان المستخدمين الذين ليس لديهم حق الوصول إلى قذيفة يونكس استخدام هذا الأمر باستخدام تطبيق FTP.

تحقق من Seahawk Media للحصول على مجموعة متنوعة من المعلومات حول Chmod في WordPress ، بما في ذلك مئات الأدلة والبرامج التعليمية.

المشاركات ذات الصلة

بوست ميتا
مسرد مصطلحات ووردبريس
كومال بوثرا

بوست ميتا

Post Meta هو مصطلح يستخدم لوصف أجزاء البيانات المختلفة التي

CSS-العفاريت
مسرد مصطلحات ووردبريس
كومال بوثرا

CSS العفاريت

CSS Sprites هي تقنية تستخدم في تطوير الويب لتحسين أداء موقع الويب. ب

كومال بوثرا يناير 31, 2023

ما هو وقوف السيارات المجال؟

وقوف المجال هو عملية تسجيل اسم المجال وتوجيهه إلى

استضافة مسرد المصطلحات
كومال بوثرا يناير 31, 2023

أفضل 10 وكالات تطوير WordPress في الهند

في البحث عن أفضل وكالة تطوير WordPress؟ لا داعي للقلق بعد الآن. نحن

وكالة وورد
كومال بوثرا 30 يناير، 2023

3 أفضل الإضافات نموذج لموقع WordPress الخاص بك

سواء كنت صاحب شركة صغيرة أو مصمم موقع ويب لشركة ، فلديك الشكل الصحيح

ووردبريس

ابدأ مع Seahawk

اشترك في تطبيقنا لعرض أسعارنا والحصول على خصومات.

Chmod

chmod

The command and system call chmod is only used to alter the access permissions and special mode flags (the setuid, setgid, and sticky flags) of file system objects in Unix and Unix-like operating systems (files and directories). These were initially referred to as modes, and the term chmod was adopted as a shorthand for change mode.

History

The chmod command and the chmod system call initially appeared in AT&T UNIX version 1.

Access-control lists were introduced to many file systems in addition to the most fundamental modes to boost their flexibility as the number and types of users rose.

David MacKenzie and Jim Meyering wrote the version of chmod included in GNU Coreutils. There is a separate package for this command As part of the UnxUtils series of native Win32 versions of standard GNU Unix-like utilities, Microsoft Windows. On the IBM operating system, the chmod command has also been ported.

Concerning Chmod

The command chmod means “change mode” on a file under Unix. The -R parameter implies that the modification will be applied to all files and directories in the wp-content (for eg.) folder. The directory will be changed to mode 766, which means it will be readable and writable by WordPress and any other users on your system. Finally, the name of the directory we’ll be changing is wp-content. If 766 fails, try 777, making all files and directories readable and executable by all users, groups, and processes.

When using mod rewrite Permalinks, you also need to adjust the permissions of the. htaccess to ensure that WordPress may update it when you change settings, like adding a new page, redirect, category, etc., necessitating changing the .htaccess file.

Go to the WordPress leading directory.

Enter chmod -v 666 .htaccess

Note: Even a tiny bit of security is better than a world-writeable directory from a security viewpoint. Start with a low permissive level, such as 744, then gradually increase it until it works. Only use 777 if required, and ideally, only for a short while.

chmod is a Linux/Unix shell command that allows you to change file and directory permissions. Change mode is abbreviated as chmod. In some web hosting situations, a user may need to use this command to alter the permissions of particular files or directories so that WordPress may write to them. Users who do not have access to a Unix shell can still use this command using an FTP application.

Check out Seahawk Media for a variety of more information on Chmod in WordPress, including hundreds of manuals and tutorials.

Get started with Seahawk

Sign up in our app to view our pricing and get discounts.