كيفية حماية موقع WordPress الخاص بك من البرامج الضارة؟

أفضل الطرق لحماية موقع WordPress الخاص بك من البرامج الضارة 01

إذا كنت ترغب في حماية WordPress من الإصابة بالبرامج الضارة ، فستساعدك النصائح والأساليب المذكورة أدناه في الحفاظ على أمان موقعك وأمانه. إذا كان لديك وجود على الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى تحديد أولويات الأمان وإذا كان WordPress هو نظام إدارة المحتوى الخاص بك ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى تشديده.

يستخدم WordPress من قبل أكثر من 40٪ من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم ويعاني من نقاط ضعف حرجة متنوعة. ومع ذلك ، إذا اتخذت الخطوات الصحيحة ، فيمكن تحقيق أمان WordPress بسهولة. 

البرامج الضارة في ووردبريس

دعونا نأخذ مثالا على تقرير من Wordfence ، تعرض حوالي 1.6 مليون موقع WordPress ل 13.7 مليون هجوم في 36 ساعة من 16000 عنوان IP. نقاط الضعف في المكون الإضافي و DDoS والبرامج الضارة وهجمات القرصنة متكررة في نظام WordPress البيئي. خوارزميات محركات البحث قادرة فقط على حظر 15٪ -17٪ من مواقع الويب المصابة. وبالتالي ، يجب أن تكون حماية مواقع الويب من التلوث بالبرامج الضارة أولوية قصوى.  

لا يعني ذلك أن معاقبة موقع الويب الخاص بك لن يضر بمؤسستك وسمعتك. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتعامل مع أي شخص لديه برامج ضارة على موقع WordPress الخاص بك ، وهذا هو السبب في أننا أدرجناها في هذه الصفحة.

أفضل الطرق لحماية موقع WordPress الخاص بك من البرامج الضارة

فيما يلي بدائل مختلفة لتأمين مساحة التخزين وتقليل خطر الإصابة بالبرامج الضارة.

1. عمل نسخ احتياطية منتظمة

يمكن أن تكون النسخ الاحتياطية المنتظمة لموقع الويب طريقة ممتازة للحماية من برامج التجسس. يمكن لهذه النسخ الاحتياطية استعادة بياناتك على الفور إلى البرامج الضارة السابقة. 

من المستحسن أن يكون لديك نسخة احتياطية خارج الموقع للوصول المستمر إلى النسخ الاحتياطية الخاصة بك. يمكنك استخدام ملفات النسخ الاحتياطي هذه إذا تم اختراق مزود الاستضافة الخاص بك بسبب هجوم برامج ضارة أو في حالة انقطاع التيار الكهربائي. 

بعض من أفضل الإضافات النسخ الاحتياطي WordPress هي:

2. حافظ على تحديث السمات والمكونات الإضافية  

يعد التحديث المنتظم لمكونات WordPress الإضافية والسمات ونواة WordPress الخاصة بشركتك طريقة أخرى للاحتفاظ بها للحماية من البرامج الضارة. وفقا لاستطلاع للرأي ، استخدم 39.3٪ من مواقع WordPress الملوثة إصدارا قديما من WordPress. تأكد من تحديث المكونات الإضافية والمظاهر بمجرد وصول إصدار جديد.

تحديث المكونات الإضافية بانتظام لحماية WordPress من البرامج الضارة
تحديث المكونات الإضافية بانتظام

3. تحديث خطة الاستضافة الخاصة بك

استضافه
التبديل إلى حلول الاستضافة السحابية لتحسين الأداء والأمان

إذا كانت عائلتك تستخدم حاليا استضافة مشتركة ، ففكر في التغيير إلى خطة استضافة WordPress شائعة أو مسار عمل استضافة مخصص أكثر ملاءمة لمواقع الويب التجارية ، مثل VPS أو خادم مخصص

ومع ذلك ، فإن خطط استضافة الويب الأكثر تقدما أغلى بكثير. كما أنها تتضمن المزيد من آليات الأمان التي يمكنها حماية موقع الويب الأساسي الخاص بك. تتضمن هذه الخيارات عادة مراقبة على مدار 24 ساعة ، وبرامج أمان ، وشهادة SSL ، وما إلى ذلك.

4. استخدم SSL و HTTPS

إذا كان لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية معبأ بالكامل ، فإن التبديل إلى HTTPS أمر بالغ الأهمية. مع رفع مستوى المعرفة لأمن بيانات الزوار ، بدأت متصفحات الويب في إعطاء تحذير لمواقع الويب غير HTTPS. 

HTTPS هو الإصدار الأكثر استقرارا من HTTP. يقوم بتشفير جميع معلومات الاتصال الخاصة بالزوار وموقع الويب الخاص بك. للحصول على تنشيط HTTPS ، يجب عليك الحصول على شهادة SSL من نظام أساسي مختص. 

ترتبط شهادات SSL ب "قفل" أخضر فوق متصفحك القابل للعنونة بشكل مذهل. 

استخدم خدمة مجانية مثل Let's encrypt لتثبيت SSL على موقع الويب الخاص بك.

5. استخدم كلمات مرور قوية وقم بفرضها.

لتجنب الهجمات الإلكترونية على ملفاتك الشخصية في WordPress ، يجب أن يكون لديك كلمة مرور قوية مع مجموعة من الأحرف والأرقام والرموز. ومع ذلك ، فإن الكثير منا لديه عادة استخدام كلمات مرور متكررة وسهلة التخمين لممتلكاتنا الرقمية.

يجب أن تتكون كلمة المرور من ثمانية أحرف على الأقل ويجب أن تمزج بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام. 

من الناحية العملية ، من الصعب جدا تذكر إدارة كلمات المرور هذه. لذلك يمكنك استخدام مدير كلمات مرور مثل LastPass

كلمة المرور هي مهمة محمومة. يجب أن تحصل على حساب موثوق به لتخزين معلوماتك التاريخية ، ولوحة معلومات WordPress ، واستضافة حسابات التوفير ، وحساب مزود النطاق ، والحسابات الأخرى المرتبطة بموقع الويب الخاص بك. يجب عليك تحديث كلمة المرور الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في الشهر لتقليل خطر الهجمات الإلكترونية. 

استخدم المكونات الإضافية للأمان مثل Wordfence و recaptcha لأتمتة أمان wp.

6. استخدام حماية DDoS 

هجوم DDoS هو محاولة خبيثة ضد عرض النطاق الترددي للخادم الخاص بك ، حيث يستخدم المهاجم برامج وأنظمة متعددة لتعطيل حركة المرور العادية عن طريق إرباك الهدف أو البنية التحتية المحيطة به بفيضان من حركة المرور على الإنترنت. هذا يؤدي إلى بطء الخادم أو تعطله

إذا كان هذا يقلقك ، فإننا نوصيك باستخدام خطط Sucuri أو Cloudflare المتميزة .

يستخدم Cloudflare شبكة CDN الضخمة (شبكة توزيع المحتوى) لحماية موقع WordPress الخاص بك من هجمات DDoS ، مما يجعل موقعك أكثر أمانا وسرعة.  بعد التدقيق السليم ، ستسمح جدران الحماية للزوار الحقيقيين ومحركات البحث بجلب المعلومات. إذا لاحظ جدار الحماية أي سلوكيات مشبوهة ، فإنه يحظر على الفور المستخدمين الحذرين والمتسللين وروبوتات السبام. يمكن أن يساعدك Seahawk في استرداد وإصلاح موقع WordPress المخترق.

7. لا تستخدم السمة / المكونات الإضافية الملغاة 

إذا كنت تستخدم بشكل متكرر مواقع ويب غير رسمية تابعة لجهات خارجية للحصول على سمات ومكونات WordPress الإضافية ، فمن الممكن أن يكون لديهم برامج ضارة.

خدمة virustotal لفحص الملفات

استخدم خدمة مثل VirusTotal لفحص الملفات بحثا عن أي برامج ضارة مشبوهة وتثبيتها فقط على موقع الويب الخاص بك بعد ذلك.

أفكار أخيرة

تعد حماية موقعك من البرامج الضارة واحدة من أهم المهام ، ويجب ألا تتجنبها أو تستخف بها. يجعل WordPress هذا الأمر أسهل ، لأنه يوفر أساسا آمنا ، ولكن لا يزال من السهل ترك نفسك عرضة لنقاط الضعف إذا لم تتخذ هذه الاحتياطات المضادة. من المرعب اكتشاف عدد مواقع الويب الخاصة بك التي يحتمل اختراقها. يجب عليك ، لحسن الحظ ، عدم ترك أي خيارات للصدفة. استخدم النصيحة الواردة في هذه المقالة لحماية موقع شركتك على الويب من البرامج الضارة.

هل تريد جعل موقع الويب الخاص بك آمنا من البرامج الضارة والبحث عن وكالة لمساعدتك في مشكلات البرامج الضارة في WordPress؟ لا تتردد في التواصل مع Seahawk!

ابدأ مع Seahawk

اشترك في تطبيقنا لعرض أسعارنا والحصول على خصومات.

How To Protect Your WordPress Site From Malware?

Best ways to protect your wordpress site from malware 01

If you want to protect wordpress from malware infection, the below-mentioned tips and methods will help you in keeping your site safe and secure. If you have an online presence, you need to prioritize security and if WordPress is your CMS, you definitely need to tighten it.

WordPress is used by over 40% of the websites worldwide and suffers from diverse critical vulnerabilities. However, if you take the right steps, WordPress security can be achieved easily. 

Malicious Software in WordPress

Let’s just take an example of a report from Wordfence, about 1.6 million WordPress sites were hit with 13.7 million attacks in 36 hours from 16,000 IPs. Plugin Vulnerabilities, DDoS, malware and hacking attacks are frequent in WordPress ecosystem. Search engine algorithms are only able to block 15%-17% of infected websites. Hence, the protection of websites against malware contamination should be an utmost priority.  

Not to say that sanctioning your website will not harm your organization and reputation. However, there are some things you can do to deal with whoever has Malware on your WordPress site, which is why we’ve included them on this page.

Best ways to Protect Your WordPress Website from Malware

Below are different alternatives to secure your storage space and minimize the risk of malware infection.

1. Make regular backups

Regular website backups can be an excellent method for spyware protection. These backups can immediately restore your data to its pre-malware. 

It is advisable to have an offsite backup to have continuous access to your backups. You can use those backup files if your hosting provider is compromised due to a malware attack or in case of a power outage. 

Some of the best WordPress Backup plugins are:

2. Keep Themes & Plugins Updated  

A regular update of your company’s WordPress plugins, themes, and WordPress core is another way of keeping for malware protection. As per a survey, 39.3% of contaminated WordPress sites used an outdated version of WordPress. Make sure to update Plugins and themes as soon as a new version arrives.

update plugins regularly to protect wordpress from malware
update plugins regularly

3. Update your Hosting Plan

hosting
switch to cloud hosting solutions for better perfomance & security

If your family is currently using shared hosting, consider changing to a popular WordPress hosting plan or a better-suited tailored hosting course of action for commercial websites, such as VPS or a dedicated server

However, more advanced web hosting plans are considerably more expensive; they also include more security mechanisms that can protect your primary website. Such options typically involve 24-hour monitoring, security software, SSL certification, etc.

4. Use SSL and HTTPS

If you have a fully packed e-commerce website, switching to HTTPS is crucial. With the up-gradation of knowledge for data security of visitors, web browsers started giving a warning for non HTTPS websites. 

HTTPS is the more stable version of HTTP. It encrypts all the communication information of visitors and your website. To get an HTTPS activation, you have to get an SSL certification from a competent platform. 

SSL certificates are tied to a green “padlock” over your stunningly addressable browser. 

Use a free service like Let’s encrypt to install SSL on your website.

5. Use strong passwords and enforce them.

To avoid cyber-attacks on your WordPress profiles, you should have a strong password with a combination of letters, numbers, and symbols. However, many of us have a habit of using repeated and easy-to-guess passwords for our digital estate.

A password should be at least eight characters long and should mix uppercase, lowercase, symbols, and numbers. 

Practically, managing such passwords is very difficult to remember. Therefore you can use a password manager like LastPass

Password is a hectic task. You should get a reliable account to store your historical information, WordPress dashboard, hosting saving accounts, domain provider account, and other accounts connected to your website. You should update your password at least once a month to reduce the risk of cyberattacks. 

Use security plugins like Wordfence, recaptcha to automate wp security.

6. Use DDoS Protection 

A DDoS attack is a malicious attempt against your server bandwidth, where the attacker uses multiple programs and systems to disrupt the normal traffic by overwhelming the target or its surrounding infrastructure with a flood of Internet traffic. This results in a server slowness or crash

If this worries you, then we recommend you to use Sucuri or Cloudflare premium plans.

Cloudflare uses its huge CDN (content distribution network) to shield your WordPress site from DDoS attacks, making your site more secure and fast.  After proper scrutiny, firewalls will allow genuine visitors and search engines for information fetching. If a firewall observes any suspicious behaviors, they immediately block wary users, hackers, and spambots. Seahawk can help you recover & repair a hacked WordPress site.

7. Don’t Use Nulled Theme/Plugins 

If you frequently use third-party unofficial websites to get WordPress themes and plugins it is possible that they have malware.

virustotal service to scan files

Use a service like VirusTotal to scan files for any suspicious malware and only install them onto your website afterward.

Final Thoughts

Protecting your site from malware is one of the most important tasks, and you shouldn’t avoid it or take it lightly. WordPress makes this easier, as it offers a secure foundation, but it’s still easy to leave yourself open to vulnerabilities if you don’t take these countermeasures precautions. It’s terrifying to discover how many of your websites are potentially compromised. You should, fortunately, not leave any options to chance. Use the advice in this article to safeguard your company’s website against malware.

Do you want to make your website secure from malware and look for an agency to assist you with WordPress Malware issues? Don’t hesitate to connect with Seahawk!

Get started with Seahawk

Sign up in our app to view our pricing and get discounts.